أهم الأخبارالحرب السورية

إسرائيل تجدد غاراتها على مواقع نظام بشار الأسد وميليشياته جنوب سوريا

شن سلاح الجو الإسرائيلي، في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء، غارات جوية طالت عدة مواقع لنظام بشار الأسد السوري والميليشيات المساندة له.

وذكرت عدة مصادر متطابقة، أن القصف الإسرائيلي طال مواقع عسكرية لنظام بشار الأسد والميليشيات الإيرانية جنوب العاصمة دمشق وفي محيط الفرقة الأولى بمنطقة الكسوة وجبل المانع و اللواء 91، وكتيبة الرادار غرب قرية الدور بريف السويداء جنوبي سوريا.

وادعى النظام السوري في بيان نقلته وكالة “سانا” التابعة له، أن دفاعاته الجوية تصدت، ليل أمس، لعدوان إسرائيلي على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية (لم يحددها)، وأسقط معظم الصواريخ الإسرائيلية.

وتعليقا على الاستهداف الإسرائيلي الجديد لمواقع النظام السوري وميليشياته، قال المحلل الاستراتيجي العقيد “إسماعيل أيوب” لة، إن”منطقة الدور هو مركز رادار يتبع لقيادة القوى الجوية، وجبل المانع فيه مراكز لاسلكية تخص الطيران وبقربه لواء صواريخ أرض أرض من طراز دوشكا.

وأضاف أن “معظم الأهداف التي ضربها الطيران الإسرائيلي من الخطوط الحمراء التي وضعتها إسرائيل، بأن لا يكون هناك أسلحة متطورة وأن لا يكون عليها مشغليين إيرانيين.

وأشار إلى أن “ما يهم إسرائيل عدم تموضع الميليشيات الإيرانية بالقرب من حدودها وأن لا تمتلك أسلحة متطورة،

وأينما وجد السلاح المتطور بالقرب من الحدود الإسرائيلية فإنه سيتم استهدافه مباشرة.

غارات الطيران الإسرائيلي

وفي 30 ديسمبر الماضي 2020، أغار الطيران الإسرائيلي على منطقة “النبي هابيل” في ريف مدينة الزبداني غربي دمشق، وأسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتواجدة هناك.

واعترف النظام السوري بتلك الغارات، حسب بيان صادر عن وزارة دفاعه، مؤكدا مقتل جندي تابع له وجرح آخرين في الموقع المستهدف،

وفي 25 ديسمبر الماضي، أغار الطيران الإسرائيلي على محيط مدينة مصياف في ريف حماة الغربي، وعلمت مصادر محلية، أن “المواقع التي تم استهدافها هي معسكر الطلائع ومنطقة البحوث العلمية التي تقع بالقرب من المعسكر في ريف حماة”، مشيرةً إلى أن “القصف لم يتم تنفيذه عن طريق الطيران الحربي، بل كان بواسطة صواريخ بعيدة المدى يرجح أنها أطلقت من قبالة السواحل اللبنانية.

ومطلع العام الجاري 2021، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن حصيلة الغارات التي نفذها ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له في سوريا خلال العام 2020.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان تناقلته عدة مصادر متطابقة ، أنه نفذ 50 غارة على أهداف في عمق أراضي سوريا، إضافة إلى 20 عملية نوعية وخاصة عند حدود لبنان وسوريا.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي نجح في إحباط محاولتين قامت بهما ميليشيا “حزب الله” اللبناني، والتي كانت تسعى لتنفيذ عمليات تخريبية عند حدود لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons