أهم الأخبارالحرب السورية

التلفزيون السوري: الأسد يقطع كلمته لبضع دقائق بسبب انخفاض في ضغط الدم

ذكر التلفزيون الرسمي السوري، الأربعاء، أن الرئيس بشار الأسد أصيب بانخفاض في ضغط الدم لبضع دقائق أثناء إلقائه كلمة أمام مجلس الشعب (البرلمان) ثم استأنف كلمته بشكل طبيعي.

وقال التلفزيون، إن الكلمة التي كان من المقرر أن تبث وقت الظهر ستذاع بالكامل في الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي. ولم تورد القناة التلفزيونية مزيداً من التفاصيل.

وقالت وكالة الأنباء السورية: “في تمام الساعة السادسة والنصف مساء تتابعون كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب والتي تخللها توقف لبضع دقائق ناتج عن حالة هبوط ضغط طفيفة أصابت السيد الرئيس قبل أن يعود ليستأنف الكلمة بشكل طبيعي”.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية قد أعلنت في وقت مبكر من الأربعاء، أن الأسد سيلقي كلمة أمام أعضاء مجلس الشعب عقب إجراء الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي والتي ندد بها المراقبون من المعارضة والمستقلين باعتبارها مهزلة في بلد يخضع لحكم حزب البعث.

وقليلاً ما تتحدث وسائل الإعلام الرسمية عن صحة الرئيس الذي يحكم بلداً يواجه انهياراً اقتصادياً وشهد حرباً استمرت نحو عشر سنوات وأودت بحياة مئات الآلاف من الأشخاص وشردت ملايين آخرين.

وكان آخر ظهور للأسد خلال استقبال المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، نهاية الشهر الماضي.

يشار إلى أنها المرة الاولى التي يتعرض لها الاسد لعارض صحي خلال القاء خطاب له

بشار الأسد يبرر انخفاض الدم بعدم تناول الطعام

برر رأس النظام السوري “بشار الأسد” توقفه عن الحديث للحظات خلال كلمة له أمام أعضاء ما يسمى “مجلس الشعب” اليوم الأربعاء، بعدم تناول الطعام.

وخلال الكلمة قال “بشار الأسد” لأعضاء “مجلس الشعب” :”اسمحوا لي بالجلوس للحظات فقط”، وذلك بعد تعرضه لهبوط في ضغط الدم، وفقاً لما أعلن النظام.

وبعد عودته لإكمال الكلمة، برر تعرضه لوعكة صحية بالقول: “حقيقة أنا لم أتناول الطعام من الأمس، هذا هو السبب، وقد تناولت القليل من السكر والملح حتى ارتفع الضغط.. حالة طبيعية تحصل”.

يجدر بالذكر أن معرفات رئاسة النظام كانت قد أشارت إلى أن كلمة “بشار الأسد” أمام “مجلس الشعب” تخللها توقف لبضع دقائق ناتج عن هبوط في ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons