أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الصحة تعلن عن اكبر نسبة إصابات ووفيات بكورونا منذ بداية الموجة الثانية

اعلنت وزارة الصحة الاتحادية في السودان عن تسجيل (433) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و13 وفاة جديدة وتعافي (110) ، وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر اليوم 

وفقا لنتائج الفحوصات ليومي 23 – 24 نوفمبر 2020 وبذلك  يرتفع إجمالي العدد التراكمي الحالات الجديدة الى (16864) ، متضمنة (1256) وفاة، فيما بلغت جملة المتعافين (9964) حالة .

وسجل التقرير الوبائي ليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 (218) حالة  جديدة و(8) وفيات جديدة وتعافي (54) .
 فيما سجل التقرير الوبائي ليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 (215) حالة جديدة و(5) ووفيات وتعافي (56) حالة.

وتشير الوزارة الى ان الفحص المعملى تم فى 10 معامل، إضافة إلى مراكز العزل الاولية بولاية الخرطوم.

وتنوه الوزارة الي ان الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات والذين أجروا الفحص في المعمل القومي في السودان تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين والفحص لهم وعزلهم .

البرتكول المحدث

وتشير  وزارة الصحة الاتحادية الى انها تعمل حسب  البرتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادي مع ادارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالاحترازات الصحية وتطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك  وموقع مرصد السودان الصحى الخاص بجائحة كورونا.

واعلن وزير الصحة عن تزايد أعداد المصابين بمرض كورونا خلال الموجة الثانية داعياََ إلى ضرورة الإلتزام بالإشتراطات الصحية على مستوى المجتمع خاصة إرتداء الكمامات

 ومنع التجمعات ورفع مستوي الوعي الصحي بالإضافة إلى تجهيز مراكز العزل لافتاََ إلى وجود 41 مركز علاج بسعة سريرية تبلغ 1138 سريرفي السودان .

وقال د. أسامة أن عدد الوفيات منذ بداية الموجة الثانية وصل إلى المائة وفاة في السودان الأمر الذي يتطلب جهدا كبيرا على المستويين الرسمي و المجتمعي لمجابهة هذا الوباء.

وقال الوزير أنه لا يوجد أي إتجاه لإغلاق تام داخل السودان موضحاََ أن ذلك يتوقف على المنحنى الوبائي للمرض ومؤشراته.

ويعيش الشعب في السودان حالة من الحزن بعد وفاة زعيم حزب الأمة السوداني الصادق المهدي اليوم عن 84 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons